اهم الصناعات التي تدخل فيها الاسبيرولينا

مدينة الطحالب إلجى براديس
الكومي جروب تطرح مدينة الطحالب إلجى براديس
أغسطس 21, 2021
معلومات عن الاستثمار في الاسبييرولينا
فرصة لإستثمار أمن .. معلومات عن الاستثمار في الاسبيرولينا
أغسطس 21, 2021
اهم الصناعات التي تدخل فيها الاسبيرولينا

اهم الصناعات التي تدخل فيها الاسبيرولينا

من نحن

شركة جرين سبيس
للتنمية الزراعية واستصلاح الأراضى الزراعية

شركة جرين سبيس هي شركة ذات مسئولية محدودة وفقاً لقانون الاستثمار، وتختص في استزراع النباتات الطبية والعطرية وإنتاج المكملات الغذائية

نعمل على ريادة الأعمال فى إنتاج النباتات الطبية والعطرية والعضوية ومن أهدافنا في شركة جرين سبيس إنشاء مدينة جرين سبيس الزراعية والتصنيعية والسياحية تطبق فى الإنتاج جمبع معايير جودة وسلامة المنتج بشركات اوربية للتاهيل والتفتيش ومنح شهادات الجودة البيئية وسلامة الغذاء. وسوف تطبق أحدث طرق الزراعة الحديثة والتصنيع الزراعى كقيمة مضافة للمنتج. وتشمل مدينة جرين سبيس قسم للزراعة العضوية لإنتاج النباتات الطبية والعطرية ذات المحتوى العالى من المادة الفعاله مع وحدة الإستخلاص وعصر الزيوت الطبعية وتسويقها للعديد من العملاء المتاحين لنا نعمل على ريادة الأعمال فى إنتاج النباتات الطبية والعطرية والعضوية ومن أهدافنا في شركة جرين سبيس إنشاء مدينة جرين سبيس الزراعية والتصنيعية والسياحية تطبق فى الإنتاج جمبع معايير جودة وسلامة المنتج بشركات اوربية للتاهيل والتفتيش ومنح شهادات الجودة البيئية وسلامة الغذاء. وسوف تطبق أحدث طرق الزراعة الحديثة والتصنيع الزراعى كقيمة مضافة للمنتج. وتشمل مدينة جرين سبيس قسم للزراعة العضوية لإنتاج النباتات الطبية والعطرية ذات المحتوى العالى من المادة الفعاله مع وحدة الإستخلاص وعصر الزيوت الطبعية وتسويقها للعديد من العملاء المتاحين لنا نعمل على ريادة الأعمال فى إنتاج النباتات الطبية والعطرية والعضوية ومن أهدافنا في شركة جرين سبيس إنشاء مدينة جرين سبيس الزراعية والتصنيعية والسياحية تطبق فى الإنتاج جمبع معايير جودة وسلامة المنتج بشركات اوربية للتاهيل والتفتيش ومنح شهادات الجودة البيئية وسلامة الغذاء. وسوف تطبق أحدث طرق الزراعة الحديثة والتصنيع الزراعى كقيمة مضافة للمنتج. وتشمل مدينة جرين سبيس قسم للزراعة العضوية لإنتاج النباتات الطبية والعطرية ذات المحتوى العالى من المادة الفعاله مع وحدة الإستخلاص وعصر الزيوت الطبعية وتسويقها للعديد من العملاء المتاحين لنا نعمل على ريادة الأعمال فى إنتاج النباتات الطبية والعطرية والعضوية ومن أهدافنا في شركة جرين سبيس إنشاء مدينة جرين سبيس الزراعية والتصنيعية والسياحية تطبق فى الإنتاج جمبع معايير جودة وسلامة المنتج بشركات اوربية للتاهيل والتفتيش ومنح شهادات الجودة البيئية وسلامة الغذاء. وسوف تطبق أحدث طرق الزراعة الحديثة والتصنيع الزراعى كقيمة مضافة للمنتج. وتشمل مدينة جرين سبيس قسم للزراعة العضوية لإنتاج النباتات الطبية والعطرية ذات المحتوى العالى من المادة الفعاله مع وحدة الإستخلاص وعصر الزيوت الطبعية وتسويقها للعديد من العملاء المتاحين لنا

الاسبيرولينا هي نوع من أنواع الطحالب، تتميز بلونها الأخضر المائل للزرقة، وتنمو في المحيطات والبحيرات المالحة في المناخات شبه الاستوائية.

وتعد السبيرولينا من الأغذية الخارقة بسبب غناها بالألياف والفيتامينات، ما جعلها أحد المكونات المشهورة في المكملات الغذائية، إضافة إلى ذلك فإنها تشكل نواة للاقتصاد المصري وتساعد على تنميته نظرًا لدخولها في العديد من الصناعات الهامة.

: ومن اهم الصناعات التي تدخل فيها الاسبيرولينا

 صناعة الوقود الحيوي

تعد صناعة الوقود الحيوي من اهم الصناعات التي تدخل فيها الاسبيرولينا ، حيث زادت الحاجة لاستخدام الوقود الحيوي محل الوقود البترولي بطرق تحمي البيئة، ويستخدم في وسائل النقل عامة والطيران خاصة، وذلك لأن الوقود التقليدي يساعد بقدر كبير في تضخم ظاهرة الاحتباس الحراري، وينتج عن حرقه ملوثات كثيرة.

.لذلك كان لابد من وجود البديل. وبفضل طحالب الأسبيرولينا أصبح الوقود الحيوي صديق البيئة هو طوق النجاة للعالم.

الإنتاج الحيوانى والزراعي

يستخدم طحلب الاسبيرولينا فى صورة بودرة جافة أو مادة رطبة كأعلاف للحيوانات الداجنة والأسماك، ويمكن وضعها فى أحواض سقاية الدواجن كما يستخدم في صناعة الأسمدة.

صناعة المنتجات التجميلية

تدخل طحالب السبيرولينا في صناعة العديد من منتجات العناية بالبشرة والشعر وصحة الجسم إذ تحتوي على العديد من العناصر التي تؤدي إلى تحسين صحة الإنسان بشكل عام ومنحه بشرة أكثر نضارة وجمال.

متطلبات مشروع زراعة الاسبيرولينا

  • المساحة المطلوبة: 1000 متر مكعب على الأقل.
  • الوحدة الانتاجية :  2 حوض بمساحة 1000م2 بما يعادل 300 م3
  •  بداية الإنتاج: يبدأ أول إنتاج بعد شهرين أو ثلاثة أشهر من التأسيس وقد تصل المدة إلى شهر واحد فقط، بناء على الظروف الجوية

 والتغذية الملائمة.

  •  توافر درجة حرارة مثلى : تتطلب زراعة طحالب الاسبيرولينا توافر درجة حرارة مثلى للمياه تتراوح من 25 ° – 29 °
  • توافر درجة ملوحة كافية: تتراوح درجة الملوحة المثلى من 150 – 2000 جزء فى المليون ولكن يجب أستعمالها بحذر

للمزيد عن مشروع زراعة والاستثمار في الاسبيرولينا يمكنك الإطلاع على دراسة جدوى لحوض الاسبيرولينا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دراسة جدوي لحوض اسبيرولينا